مجموعة مدارس عين قيشر
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه

لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا

نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

تحيـــاتي
شعار المملكة المغربية


المواضيع الأخيرة
» الامتحان المحلي الموحد على صعيد المؤسسة في التربية الاسلامية السنة السادسة ابتدائي
الأربعاء 17 يونيو 2015, 04:03 من طرف زائر

» بنكيران لرجال و نساء التعليم: لا تعانقوا و لا تقبلوا تلامذتكم
السبت 19 أبريل 2014, 19:17 من طرف noura

» لائحة بأسماء الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي
الإثنين 14 أبريل 2014, 16:37 من طرف noura

» لائحة بأسماء الناجحين في امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي
السبت 12 أبريل 2014, 18:04 من طرف noura

» بلمختار يُهاجم احتجاجات رجال التعليم في أقوى تصريحاته
السبت 05 أبريل 2014, 18:07 من طرف noura

» غريب: لأنها تشبه الأولاد.. طرد فتاة من المدرسة..!!
الأربعاء 02 أبريل 2014, 16:41 من طرف noura

» الامتحان المهني لولوج السلم 10 دورة 2006
الأحد 23 مارس 2014, 17:43 من طرف Admin

» انشطة مسرحية مدرسية
الأحد 02 مارس 2014, 16:59 من طرف Admin

» المدرسة الابتدئية المغربية
الخميس 20 فبراير 2014, 16:30 من طرف Admin


الامتحان الموحد المحلي على صعيد المؤسسة - اللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الامتحان الموحد المحلي على صعيد المؤسسة - اللغة العربية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 22 ديسمبر 2013, 16:04

الامتحان الموحد المحلي على صعيد المؤسسة - اللغة العربية


التـلـفـاز

أصبح التلفاز في عصرنا الحاضر مهما في حياتنا اليومية، فهو يقدم لنا الصورة والصوت مع الكلمة الجميلة، ومازالت التحسينات تدخل على التلفاز، سواء من ناحية صناعته أم من ناحية الإرسال والاستقبال، حتى تصل إلينا الصورة مع الصوت على أكمل وجه.


ولقد أضحى التلفاز وسيلة ضرورية للثقافة وملء وقت الفراغ، وأصبح الناس جميعهم يفضلونه على السينما والمسرح، ومع ذلك فالتلفاز ليس كله حسنات بل له بعض الجوانب السلبية ، والآثار النفسية والجسمية الوخيمة على المشاهد المدمن، فهو سلاح ذو حدين، كما ينفع قد يضر.

الشكل : - اِضبط الفقرة الثانية من النص بالشكل التام.

الفهم: 1- ضع علامة أمام المجال الذي يندرج فيه النص:











تاريخ حضارة تكنولوجيا اجتماع


2- بماذا يتميز التلفاز عن المذياع؟

3- اشرح: الوخيمة.

4- ما مفرد: الآثار- الجوانب.

التراكيب:

1- استخرج من النص جملة تندرج عناصرها في الترسيمة التالية:

ناسخ فعلي

اسمه

خبره ) جملة فعلية(


ناسخ فعلي اسمه خبره ) جملة فعلية(







1- أعرب ما تحته سطر في النص. (جميعهم، حسنات، السلبية)

الصرف والتحويل:

1- استخرج من الفقرة الأولى : فعلا صحيحا، وفعلا معتلا .

2- استخرج من الفقرة الأولى فعلا مجردا وآخر مزيدا.

3- صرف فعل: )جرى( في الأمر مع الضميرين: أنت – أنتم ، مع الشكل التام.

4- حول الجملة التالية إلى الماضي مع الضميرين: نحن – أنتن: ) أحب مشاهدة التلفاز في وقت فراغي (

الإملاء:

1- اشكل الجملتين التاليتين:

*- رأيت القاضي في المحكمة. *- مررت بفتى يحمل عصا.

2- أتمم شكل هذه الجملة: الاســـلام دين الــمحبة والاخــــاء.

3- اكتب "ابن" أو "بن" مكان النقط:

التقيت بأحمد ...عائشة. *- محمد ... عبد الله هو خاتم الأنبياء.

4- اكتب التاء المناسبة مع بيان السبب: كبريـ... - زيــ.... - معلوما... - رعا...

الإنشاء: ( أسلوب إلقاء الخبر)

بلغك خبر إقبال مدرستك على تنظيم مسابقة ثقافية، كيف توصلت بهذا الخبر.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kaicher.forumaroc.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى